آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها"

تفاصيل اجتماع البرلمان مع وزير الكهرباء

محليات | 20-04-2022, 16:50 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
تنشر (بغداد اليوم)، الأربعاء، تفاصيل، اجتماع النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي مع وزير الكهرباء.

وذكر المكتب الاعلامي للزاملي في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي ترأس، اليوم، جلسة موسعة لاستضافة عادل كريم وزير الكهرباء، والكادر المتقدم في الوزارة، وبحضور نائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله ، وعدد من النواب، لبحث سبل تجاوز أزمة الطاقة الكهربائية و الوقوف على استعدادات الوزارة لفصل الصيف القادم".

واكد الزاملي  بحسب البيان ان "سوء الادارات السابقة لوزارة الكهرباء كانت لا زالت تمثل العقبة الاساس امام توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين وتصحيح المسارات الخاطئة، داعيا الى "تكامل الادوار بين الجهات المعنية ورفع مستوى التنسيق بين وزارات الكهرباء والنفط والمالية لإيجاد الحلول العاجلة و المناسبة لأزمة الكهرباء".

وطالب الزاملي "بوضع خطة عملية عاجلة لوضع الحلول السريعة لمشاكل المنظومة الكهربائية ، وبينها دعم وتأهيل قطاع التوزيع وصيانة الشبكات، وفك الاختناقات بما يضمن زيادة عدد ساعات تجهيز الطاقة خلال هذا الصيف"، داعيا الجهات المعنية "بتفعيل غرفة العمليات المشتركة المعنية بحماية ابراج الطاقة من التخريب".

وشدد على "ضرورة تقديم برنامج متكامل لمعالجة أزمة الكهرباء بشكل نهائي، والابتعاد عن الحلول الوقتية"، معربا "حرص مجلس النواب لتقديم كل ما تحتاجه الوزارة لتخفيف الأزمة سيما في هذه المرحلة".

ولفت البيان الى ان "وزير الكهرباء  طرح ابرز التحديات التي تواجه عمل الوزارة ، والخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الاجل، والاجراءات المتبعة لتنفيذها بما يسهم في زيادة الانتاج خلال هذا العام و السنوات المقبلة".