آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

سيناريوهات متعددة.. تحليل بشأن الانسداد السياسي في العراق

سياسة | 19-04-2022, 19:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

علق الخبير في الشأن السياسي العراقي احسان الشمري، اليوم الثلاثاء، على استمرار الانسداد السياسي والخلاف حول تشكيل الحكومة الجديدة، واثر ذلك على وضع العراق.

وقال الشمري، لـ(بغداد اليوم) ان "تمسك التيار الصدري والاطار التنسيقي الشيعي برأيهما، مع الانسداد السياسي، سيسير بالعراق لسيناريو اخر مختلف، لاسيما وان رد الاطار التنسيقي لايتوافق مع رؤية الصدر بحكومة اغلبية وطنية ولذلك فالانسداد لازال مستمرا والاطار لازال متمسكا بحكومة التوافق والمحاصصة ويدعو الجميع للاشترك ".

وبين انه "لاتقارب بين الطرفين والمهلة الممنوحة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لغرض المراجعة تقترب شيئا فشيئا من الانتهاء، وان المهلة هي لفتح المجال لقوى الاطار ان تتحرك وعند نهايتها نكون امام سيناريو اخر ومختلف، وكل شيء سيكون وارد وممكن في ظل الانسداد السياسي ولا شيء مستبعد على مختلف الأصعدة".