آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

رغم انتشارهم الواسع.. العراق بلا إحصائيات رسمية بأعداد العمالة غير الشرعية!

محليات | 19-04-2022, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عدم توفر احصائية دقيقة بأعداد العمال الأجانب الذين دخلوا إلى البلاد بصورة غير شرعية.

وقال المتحدث باسم الوزراة نجم العقابي، في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد العمال الشرعيين في العراق بلغ 100 الف عامل بينما لاتتوفر احصائية دقيقة لأعداد العمال الذين دخلوا البلاد بصورة غير شرعية".

وأضاف، أن "الوزراة لديها جولات تفتيشية بالتعاون مع وزارة الداخلية على الشركات الأجنبية لضمان تطبيق قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 الذي يفرض على الشركات الأجنبية تخصيص 50% من عمالتها الى العمالة المحلية".

وتابع، أن "مهام المتابعة والتفتيش عن العمالة الأجنبية غير الشرعية في البلاد والحد من تزايدها هو من اختصاص وزارة الداخلية وليس وزارة العمل".