آخر الأخبار
اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة ما أسباب انسحاب "سرايا السلام" من المطعم التركي؟ مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبساً بالرشوة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار

بريطانيا تتهم الروس بتفخيخ جسور وطرقات أثناء انسحابهم من كييف

عربي ودولي | 16-04-2022, 16:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجهت بريطانيا، اليوم السبت، القوات الروسية بتدمير البنى التحتية، بالتزامن مع مواصلة عمليتها العسكرية بيومها الـ 52 على الأراضي الأوكرانية.

واوضحت وزارة الدفاع البريطانية في بيان نشرته على تويتر أن الوضع تفاقم بفعل ما قامت به القوات الروسية من تدمير جسور واستخدام ألغام أرضية وترك مركبات على طول طرق رئيسية أثناء انسحابها من شمال البلاد، ومحيط العاصمة كييف".

واضافت أنه لم يتبق سوى جسر واحد للمشاة في مدينة تشيرنيهيف يمتد فوق نهر ديسنا.

وأشارت الى أن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للنقل في أوكرانيا تمثل الآن تحديا كبيرا أمام توصيل المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي كانت تحاصرها روسيا في السابق.

ويشار إلى أن موسكو كانت أعلنت مطلع الشهر الحالي نيسان 2022 إطلاق المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية التي بدأت في 24 شباط الماضي، ساحبة قواتها من الشمال الأوكراني ومحيط العاصمة كييف باتجاه الشرق.

كما أوضحت حينها أن هذا الانسحاب أتى من أجل التركيز على العملية العسكرية شرقي البلاد، وإفساح المجال في الوقت عينه للمفاوضات بين البلدين.

في حين اتهمتها كييف بالتراجع جراء مشاكل لوجستية عدة واجهتها، فضلا عن مقاومة القوات الأوكرانية، كما اتهمتها أيضا بتدمير المناطق التي انسحبت منها، وارتكاب جرائم قتل وإبادة جماعية.