آخر الأخبار
زيارة بارزاني الى طهران.. قصة "مخاوف الجوار" ورسائل الاقليم الصديق العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محلياً مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية مخرجات اجتماع الاطار التنسيقي

ضمن مشروع لتقسيم العراق.. كشف مخطط لمنح الجنسية العراقية لنصف مليون يهودي - عاجل

تقارير مترجمة | 11-04-2022, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

حذر رئيس البرلمان العراقي الأسبق، النائب الحالي محمود المشهداني، اليوم الاثنين، من خطة لمنح الجنسية العراقية لمئات الآلاف من اليهود في محاولة لخدمة مصالح النظام الإسرائيلي.

وبحسب تقرير موقع "ABNA” الايراني ، الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فقد صرح محمود المشهداني في مقابلة تلفزيونية، أنه "تم وضع مشروع متعدد المراحل لتقسيم الدولة وحكمها".

وأوضح، أن "المشروع يتكون من مراحل، أولها إنهاء توحيد القوى السياسية الشيعية، ثم الإعلان عن صفقة دولية لمنح الجنسية العراقية لـ500 ألف يهودي والترحيب بهم في بغداد للاستثمار".

وأشار المشهداني، إلى أن "المرحلة المقبلة هي السيطرة على القوى السياسية من خلال اللوبي اليهودي لتعيين قادة سياسيين جدد ثم توطين الفلسطينيين في محافظة الأنبار الغربية".

وتابع، ان "هذه الخطوات ستتم في القريب العاجل بحجة ابعاد العراق عن محور المقاومة".

وفي إشارة إلى الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في تشرين الأول، قال المشهداني، إن "تزوير الأصوات كان يهدف إلى خلق شقاق بين الشيعة وتشكيل لوبي سياسي جديد لخدمة مصالح إسرائيل".