آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

النزاهة: صدور حكم بالحبس لمدير عام في جهاز مكافحة الإرهاب

سياسة | 11-04-2022, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بالحبس بحقِّ مدير عام في جهاز مُكافحة الإرهاب.

وأوضحت الهيئة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن قرار الحكم، أشارت إلى أنَّ محكمة جنح الكرخ المُختصَّة بقضايا النزاهة، أصدرت قراراً بحبس المُدان؛ على خلفيَّة عدم قيامه بإشعار الجهات المُختصَّة بحضور أحد المُتَّهمين الصادر بحقه أمر قبضٍ وفق أحكام المادة 316 من قانون العقوبات إلى داره".

وأضافت ان "المحكمة أصدرت قرار الحكم على المُدان الذي يشغل منصب "مدير عام في جهاز مكافحة الإرهاب؛ استناداً إلى أحكام المادة 273 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المُعدَّل".

هذا وتنصُّ المادة (273) على معاقبة "كل من أخفى  أو أوى بنفسه أو بواسطة غیره شخصاً فرَّ بعد القبض علیه أو صدر بحقه أمر بإلقاء القبض أو كان متھماً في جناية أو جنحة أو محكوماً علیه وكان عالماً بذلك".