آخر الأخبار
بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ - عاجل تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار

وفد كردي يجتمع في بغداد بشأن ملف النفط بعد قرار المحكمة الاتحادية

سياسة | 11-04-2022, 01:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، انها ستستقبل اول وفد يمثل حكومة اقليم كردستان لبحث ملف النفط، بعد قرار المحكمة الاتحادية. 

وذكر بيان للوزارة، تلقته (بغداد اليوم): "يعقد في بغداد اليوم الاثنين، اول اجتماع بين  وزارة النفط الاتحادية ووفد رفيع يمثل حكومة اقليم كردستان، وذلك لبحث الاجراءات التنفيذية بعد قرار المحكمة الاتحادية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع يأتي ايضا لبحث الاتفاق على آليات جديدة ومعيارية لادارة ملف الصناعة النفطية في الاقليم، وبما يحقق اعلى منفعة وعوائد مالية خدمة للصالح العام تسهم في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني وتكامل الصناعة النفطية الوطنية".

وتابع، أن "وفد حكومة الاقليم الذي وصل بغداد يضم عددا من المسؤولين في الحكومة ووزارة الثروات الطبيعية بضمنهم ثلاثة شخصيات بدرجة وزير".


ويذكر ان وزارة النفط قد شكلت لجان متخصصة بهذا الشأن لاعداد خارطة طريق لبحث وتداول جميع الملفات  الخاصة بالصناعة النفطية في الاقليم.

وعقدت اجتماعات وورش تخصصية مكثفة مع خبراء محليين ودوليين، وكلفت شركة النفط الوطنية مستشاريين متخصصين بمراجعة جميع العقود المبرمة بين حكومة الاقليم والشركات الدولية.