آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

بدء المرحلة الثانية من مشروع انقاذ اشهر سدود الحدود العراقية

سياسة | 5-04-2022, 15:12 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلن مسؤول حكومي، عن بدء المرحلة الثانية من مشروع انقاذ اشهر سدود الحدود العراقية.

وقال مدير ناحية مندلي وكالة مازن الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "فرق مختصة من دائرة رفع الالغام في وزارة الدفاع باشرت في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع انقاذ سد مندلي قرب الحدود العراقية – الايرانية من خلال اجراء كشف ميداني مكثف في باطن السد لتفادي وجود الغام او مقذوفات حربية قديمة".

واضاف الخزاعي، ان "الكشف الميداني ياتي قبل ان تبدا مرحلة الثالثة والاخيرة وهي رفع الاف الاطنان من الترسبات الطينية التي تعيق خزن مياه السيول في باطن السد منذ سنوات عدة"، لافتا الى ان "عملية الكشف عن الالغام تعتمد اليات متعددة منها الاجهزة المتطورة".

واشار الى ان "رفع ترسبات سد مندلي ستؤدي الى احيائه من جديد وتمكن من خزن مايصل الى 3 ملايين م3 من المياه والتي ستؤمن على الاقل مياه الشرب للمناطق الحدودية عبر محطة الاسالة المركزية".