آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

الكاظمي يوجه بحجز الضباط المقصرين وعزلهم عن واجبهم

سياسة | 28-03-2022, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، بحجز الضباط المقصرين وعزلهم عن واجبهم.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن " رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، واطلع المجلس على استعراض شامل للأوضاع الأمنية وجهوزية القوات المسلحة، فضلاً عن متابعة سير العمليات الأمنية في مطاردة فلول داعش المندحرة".

وأضافت ان "المجلس أكد الوقوف بحزم امام الممارسات التي تعمل على ضرب السلم المجتمعي او الاساءة الى الرموز الدينية، او مهاجمة المقار الحزبية والاملاك العامة والخاصة".

وأوضحت انه "في هذا الصدد أكد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ضرورة منع اي انعكاس سلبي للازمات السياسية على الشارع العراقي ووجه القوات الأمنية باتخاذ الحيطة والحذر والاستعداد لأداء الواجب في حماية أمن المواطنين ومقار الفعاليات السياسية والاجتماعية، وبما يؤكد سلامة المواطنين وممتلكاتهم"، مبينة ان "الكاظمي وجه بحجز الضبّاط المقصّرين في واجبهم وعزلهم عن مهامهم، من أجل تعزيز روح الالتزام بالواجب".

وأشارت الى ان "المجلس رفض أي تهديد للسلم الأهلي وتعكير صفو حياة المواطنين"، مؤكدة أن "القوات الأمنية ستتعامل بمهنية وبما يمليه الواجب والقانون تجاه أمن الوطن والمواطن بوجه أي اعتداء أو تجاوز".