آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

اشراقة كانون توضح سبب عدم حضورها جلسة اختيار رئيس الجمهورية

سياسة | 27-03-2022, 17:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 

أكد عضو اشراقة كانون محمد الخفاجي، اليوم الأحد، ان عدم حضور اعضاء اشراقة كانون لجلسة اختيار رئيس الجمهورية كان بسبب عدم تنفيذ المبادرة التي اطلقتها الكتلة.

وقال الخفاجي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "عدم حضور اشراقة كانون لجلسة اختيار رئيس الجمهورية لا يعني وقوفها مع الإطار التنسيقي وحلفائه وان حضرت في الجلسة القادمة فلا يعني وقوفه مع التحالف الثلاثي"، مؤكداً أن "الكتلة لا تقف مع طرف على حساب الطرف الآخر".

وأضاف، ان "كتلة اشراقة كانون طرحت مبادرة على الكتل السياسية لتمكين المعارضة في مجلس النواب ابتداءً من هيئة الرئاسة الى وانتهاءاً الى رئاسات اللجان حيث ان هذا المطلب ليس مطلباً خاصاً بإشراقة كانون وانما هو مطلبا لتعزيز فكرة المعارضة في البرلمان".

وتابع الخفاجي، أن "المبادرة تضمنت ايضاً أن تكون رئاسات اللجان النيابية من حصة قوى المعارضة الذي تحتوى على ما يقارب 40 نائباً مستقلاً"، مؤكداً أن "هذا الأمر يعتبر تغييراً حقيقياً في حال قبلت القوى السياسية بتطبيقه ".

واشار الى أن "حضور اشراقة كانون للجلسة القادمة مرهوناً بالقبول بشروط المبادرة من عدمه ولا يمكن ان يحتسب اي موقف تتخذه الكتلة هو مع او ضد الكتل السياسية الأخرى".