محليات 12-03-2022, 20:29 | --
+A -A


من جديد.. الديوانية تطالب بإدراج آبارها ضمن جولات التراخيص

بغداد اليوم-الديوانية

 


طالبت محافظة الديوانية، اليوم السبت، من جديد بادراج الابار النفطية الموجودة فيها ضمن جولات التراخيص النفطية .

وقال نائب محافظ الديوانية فارس وناس لـ(بغداد اليوم) "سبق وان تقدمت محافظة الديوانية بطلبات رسمية وخلال اللقاءات ايضا بشمول الآبار النفطية الموجودة في المحافظة بجولات التراخيص النفطية".

وأوضح ان "الحكومة ووزارة النفط رفضت شمول الابار السبعة المكتشفة غير المستثمرة بجولات التراخيص بداعي انها تبقى ضمن الاحتياطي النفطي للعراق".

وتابع وناس "محافظة مثل الديوانية هل ممكن ان تبقى فقيرة وبلا موارد فيما هناك محافظات لديها موارد عديدة، لذلك تقدمنا من جديد بطلبات لوزارة النفط بشمول ابار الديوانية بجولات التراخيص النفطية القادمة".

أهم الاخبار

مجلس واسط يشكل وفداً للقاء رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لبحث أزمة الطاقة

بغداد اليوم - واسط كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، عن أبرز مخرجات الجلسة الطارئة لمجلس محافظة واسط، التي عُقدت بطلب من محافظ واسط علي سليمون، لمناقشة أزمة الكهرباء في المحافظة. وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الجلسة،

اليوم, 16:33