آخر الأخبار
الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية "الارياف المحررة".. تشمل 9 مناطق أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ

إخلاء سبيل 4 عراقيين كانوا محتجزين بمركز شرطة في أوكرانيا

محليات | 26-02-2022, 16:39 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
اعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، اخلاء سبيل 4 عراقيين كانو محتجزين بمركز شرطة في اوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية احمد الصحاف في بيان تلقته (بغداد اليوم):  "حال ورود معلومات إلى سفارة جُمهوريَّة العراق لدى أوكرانيا عن احتجاز أربعة مواطنين عراقيين في مركز للشرطة بمدينة (لفوف) غرب أوكرانيا،  قامت السفارة بالتدخل الفوري ومخاطبة الجهات المختصة للتحقق من الموقف ومعرفة ملابسات الاحتجاز".

وافاد ان "الجهود اثمرت عن إخلاء سبيلهم، وجرى التواصل معهم من قبل السفارة للاطمئنان على أوضاعهم "، مبينة ان "المواطنين العراقيين الأربعة قد توجهوا إلى الحدود الدولية الأوكرانية مع بولندا، وبعد تجوالهم في مركز المدينة بحثاً عن سكن مؤقت، استوقفتهم الشرطة الأوكرانية وقامت بتفتيشهم والتحفّظ عليهم".

ودعت الخارجية ابناء الجالية العراقية الى "أخذ الحيطة والحذر في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها أوكرانيا، والالتزام بتوجيهات الجهات الأوكرانية المعنية بحماية المدنيين  حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم، وعدم مغادرة مساكنهم الّا في الحالات الطارئة والضرورة القصوى، والتواصل السريع مع السفارة حال حدوث أي طارئ لهم".