آخر الأخبار
الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل ضبط 27 حاوية مخالفة لشروط قانون الكمارك في ام قصر مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد الكويت.. مرسوم أميري لتشكيل الحكومة الجديدة من 13 وزيراً بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين

حكومة الديوانية: اماكن سياحية مهملة.. هذا مانأمله

محليات | 25-02-2022, 20:41 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

شكت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية، اليوم الجمعة، من اهمال الجهات المركزية للمواقع الاثرية والسياحية الموجودة في المحافظة واقترحت افكار لتطوير هذا الموضوع .

وقال نائب المحافظ فارس وناس لـ(بغداد اليوم) "من المؤسف ان المواقع الاثرية والسياحية في محافظة الديوانية تعاني اهمال وعدم اهتمام من قبل الجهات المركزية المعنية بالاثار والمواقع السياحية"، موضحا "في الديوانية توجد اثار نفر (نيبور) وتوجد مواقع سياحية كقصر الملك غازي والذي يعود للعصر الملكي فضلا عن مواقع اثرية وسياحية اخرى بالعشرات".

وأضاف "كل هذه المواقع لاتجد اي اهتمام بل انها مهملة من قبل الجهات المركزية ولانملك سلطة او صلاحية عليها لحساسيتها".

وتابع "اقترحنا على الجهات المعنية تشكيل لجان مشتركة لادارة هذه المواقع واستثمارها وتطوير المرافق فيها لكن دون ان نجد استجابة ، ولازلنا نأمل ان يتم احياء هذه المواقع وتطوير مجال السياحة فيها كحاولة للمساهمة بانعاش المحافظة وايجاد موارد فيها".