آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

خطأ كان وراء تصاعد مثير للقلق في "وفيات كورونا" بمحافظة عراقية

محليات | 24-02-2022, 20:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشف دائرة صحة ديالى، اليوم الخميس، عن خطا جسيم يرتكبه الاهالي كانت وراء تصاعد معدلات وفيات كورونا في الاونة الاخيرة.

 ‏وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "75% من الوفيات التي حصلت في الاسابيع الماضية بسبب مضاعفات الاصابة بفيروس كورونا تصل وهي تلفظ انفاسها الاخيرة لانها في حالة حرجة جدا في مستوى الاصابة ورغم جهود كبيرة يبذلها الفرق الطبية لانقاذهم الا ان وضعهم يكون صعب جدا ".

 وبين أو "خطأً جسيما يرتكبه ذوي المصابين ممن تنتكس حالاتهم ويعمدون الى تاخير نقلهم الى مراكز الحجر الصحية ما يؤدي الى سوء حالاتهم ووصولهم الى مرحلة حرجة تقودهم للوفاة فيما بعد"، لافتا الى ان "هناك سلسلة تعليمات يجب ان يلتزم بها ذوي المصابين من خلال تقييم صحي للحالات وهي هي بحاجة لعناية طبية في مراكز الحجر ام لا".

 ‏وأشار الى "خطورة الاجتهاد من قبل ذوي المصابين في تحديد حالاتهم ومتى يمكن نقلهم الى مراكز الحجر الصحية"، لافتا الى ان "الاطباء هم من يحددوا خطورة الحالات والتقييم لكل منها وبخلافه سنرى المزيد من الضحايا".

وشهدت ديالى مؤخرا ارتفاع لافت في معدل وفيات كورونا رغم الانخفاض في الاصابات اليومية.