آخر الأخبار
وزير العمل: هناك حاجة حقيقية واهتمام بالغ لمعالجة التوحد واضطرابات التعلم بعد 10 سنوات.. العراق "يائس" من رفع الحظر الأوروبي عن خطوطه الجويّة بعد رصد بمواقع التواصل.. "أسد كركوك" بقبضة الاستخبارات في بغداد يونايتد و البافاري يتسابقان لحسم صفقة نجم برشلونة بلاسخارت تبلغ السامرائي: طلب العراق بإنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة سيعرض على مجلس الأمن

وجود ثغرة تهدد الامن القومي.. الحشد يدعو لاعتماد نظام الكفيل بالمطارات

أمن | 25-02-2022, 19:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني، اليوم الجمعة، الى اعادة نظام الكفيل في مطارات العراق للمسافرين، مبينا وجود ثغرة تهدد الامن القومي.

 

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الخلية اللبنانية في صفوف داعش والتي تم ابادتها قبل اسابيع في حاوي العظيم اقصى شمال ديالى اثارت الانتباه لملف غاية في الخطورة".

 

واضاف ان "الملف يشمل انتقال متطرفين الذين يتم تجنيدهم في بلدانهم وارسالهم  للبلاد للقتال في صفوف التنظيم الاجرامي"، مشيرا الى ان "طرق انتقالهم تتم اما برا عن طريق الحدود من سوريا الى العراق او عبر احد  المطارات  والدخول رسمي".

 

واوضح الحسيني ان "الالاف من العرب والاجانب يدخلون الى العراق عبر مطارات شمال العراق"، بينهم من انخرط في صفوف الارهاب"، داعيا الى "الحذر والحيطة واليقظة  واعادة اعتماد مبدا الكفيل في المطارات من ناحية ان يكون دخول اي مسافر غير عراقي يجب ان يحظى بكفالة شخص او جهة ما".

 

وتابع ان "المسالة اذ لم تعالج بهذه الطريقة  فالخطر كبير ويهدد الامن القومي للبلاد".