آخر الأخبار
جثمان البصري بطريقه الى النجف.. وغدًا تشييعه في نقابة الفنانين الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية بعد رفض سياسي "للاصطفاف وفرض الارادات".. قوى سنية تجتمع حول أزمة رئيس البرلمان

منظمة حقوقية تكشف عن ارقام "مرعبة" عن الانتحار بديالى وتتحدث عن "الاوغندية"

محليات | 22-02-2022, 17:47 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت منظمة حقوقية، اليوم الثلاثاء، عن ارقام مرعبة عن حالات الانتحار في محافظة ديالى.

وقال رئيس منظمة ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "منظمته رصدت خلال 2021 في ديالى 88 محاولة انتحار انتهى 54 منها بالوفاة في معدل مرتفع جدا لظاهرة بدات تثير قلقنا في السنوات الاخيرة".

وأضاف أن "حالات الانتحار التي لم تؤدي الى الوفاة كانت 34 حالة جميعها لاناث وتمت من خلال تناول عقاقير طبية او الحرق"، مؤكدا أن "ردهات الطوارئ والحرق في مستشفى بعقوبة التعليمي بذلوا جهود استثنائية في انقاذ ارواحهم ويحتاجون الى دعم في اطار الدورات التطويرية وتمكينهم من من اعداد تقارير تفيد الباحثين".

وأشار الى أن "المنتحرين الذين لقوا حتفهم كان من بينهم 17 ذكور كان الطلق الناري هو السمة الغالبية في الانتحار اما وعدد من توفين بلغ 34 كانت وسيلة الانتحار الشنق والحرق".

وبين أن "من بينهم خادمة اوغندية شنقت نفسها في بعقوبة بعد ساعات من سماعها خبر وفاة والدتها".