آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

بالأرقام.. منظمة تكشف تفاصيل مثيرة عن حالات الانتحار بديالى خلال 2018

محليات | 25-01-2019, 04:34 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

كشفت منظمة حقوقية في محافظة ديالى، الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، عن عدد حالات الانتحار داخل المحافظة خلال العام الماضي 2018.

وقال رئيس جمعية ديالى لحقوق الانسان، طالب الخزرجي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "2018 شهدت تسجيل 53 محاولة انتحار بينهم 3 تم انقاذها وهي لذكر وانثنين واستخدمت في الحالات الثلاثة العقاقير الطبية حصرا".

واضاف الخزرجي ان "50 حالة انتهت بالوفاة بينها 27 لذكور وكانت كالاتي (13 شنق-8 طلق ناري-5 حرق-1 سقوط من مرتفع)، فيما بلغ عدد حالات الانتحار للإناث 23 وكانت كالاتي (16 حالة حرقا-5حالات شنقا-1 غرقا- 1 قطع وريد)".

واشار مدير الجمعية، الى ان "6 حالات من المنتحرين هم احداث تتراوح اعمارهم من 16 الى 13 سنوات وكانوا ثلاث ذكور وثلاث اناث".

واشار الخزرجي، الى ان "جمعيته قدمت عدة مقترحات للحد من حالات الانتحار أبرزها دراسة الظاهرة من قبل علماء الاجتماع، ودعوة الاوقاف الدينية الى ضرورة التوعية من خلال منابر دور العبادة والمساجد، اضافة الى فتح مراكز المجتمعية للشباب وايجاد دور فعال للباحث الاجتماعي في المدارس مع ضرورة متابعة وسائل الاعلام وخاصة منصات التواصل الاجتماعي لما تبثه من برامج تحث بعضها على الانتحار".