آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

القضاء يكشف تفاصيل زيارة رئيسه لبريطانيا

سياسة | 21-02-2022, 20:48 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

كشف مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاثنين، تفاصيل زيارة رئيس المجلس فائق زيدان الى المملكة البريطانية المتحدة.

 

وقال المجلس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان يجري زيارة رسمية الى المملكة المتحدة وذلك بناء على دعوة رسمية من وزارة الخارجية البريطانية".

 

واضاف ان "الزيارة تتضمن تعزيز العلاقات القضائية بين البلدين من اجل تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات في مجال بناء القدرات الجنائية وتعزيز المساءلة القانونية في مجال مكافحة الإرهاب"، مشيرا الى انه "سيتم أثناء الزيارة توقيع مذكرة تفاهم تخص أسس الشراكة بين البلدين في مجال تدريب القضاة والمحققين العراقيين وتقديم المساعدة الفنية ذات الصلة".

 

ولفت المجلس الى ان "رئيس مجلس القضاء الاعلى سيستعرض الجهود العراقية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وفق القواعد والإجراءات القضائية العراقية الواجبة التطبيق وبما يتوافق مع التزامات العراق في القانون الدولي"، مبينا انه "كان في استقباله سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة جعفر الصدر وعدد من طاقم السفارة والدبلوماسيين العاملين في السفارة البريطانية في بغداد".