آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

محافظ واسط يروي تفاصيل عملية اقتحام عصابة لإحدى الشركات بالمحافظة

محليات | 21-02-2022, 17:44 |

+A -A

بغداد اليوم - واسط

كشف محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم الاثنين، تفاصيل عملية اقتحام عصابة لإحدى الشركات بالمحافظة.

وقال المحافظ في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بناء على معلومات دقيقة وصلتنا حول عصابة تحاول اقتحام مقر الشركة التي تنفذ مشروع مجاري في حي الثقلين بمدينة الكوت، وبعد أن أخبرنا مدير الشركة بتلقيه تهديدات عديدة لمنعه من العمل وابتزازه بذرائع عدة، توجهنا على الفور إلى مقر الشركة على رأس قوة أمنية خاصة".

وأضاق أنه "بجهود وشجاعة القوات الأمنية تمكنا من إحباط محاولة العصابة واعتقال عدد من أفرادها متلبسين بالجرم المشهود وهم يقتحمون مقر الشركة ويعتدون على موظفيها، متسببين بجروح وإصابات بليغة".

وتابع: "وجدنا الدماء وحالة الذعر عند الأهالي والعاملين الكسبة من الفقراء وهم تحت الضرب والاعتداء والتعذيب ومحاولة الاختطاف".

 

وأكد أن "تهديد الشركات العاملة لخدمة المحافظة تعد سابقة خطيرة لم تحدث من قبل في محافظتنا الأمنة

وهذا الفعل الذي يندرج ضمن الارهاب يقوض عملية الاعمار والبناء حيث اعداء المحافظة يسعون لأيقاف عجلة الاعمار كما حذرنا سابقاً منهم".

 

وأوضح: "كلنا ثقة ان القضاء العراقي هو الفيصل الوحيد في وضع حد لهكذا افعال اجرامية تهدد السلم المجتمعي وفي الوقت الذي ندعو فيه السلطة القضائية في واسط ان تعيد للدولة هيبتها من خلال ردع الجماعات الخارجة عن القانون، ادعو كافة العشائر الاصيلة ان تتبرأ من تلك الافعال ومن فاعليها ولا نقبل بأي وساطات وتدخلات عشائرية فالقانون هو الفيصل بذلك".

 

واسترسل المحافظ قائلا: "الى اهلنا في عموم المحافظة ادعوكم لأستنكار ورفض هكذا افعال وعدم السماح لأحد بأن يُسيء لسمعة واسط وأهلها الاصلاء ويهدد أمنها السلمي والاجتماعي، لن ننثني أبداً عن خدمة محافظتنا

ولن نرضخ لأي مساومات أو ابتزاز أو تهديد، ولن نسمح بإضعاف القانون وهيبة الدولة ولا نقبل بأي شكل من الأشكال بقانون الغاب وحكم العصابات".