آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

الحشد يكشف عن خطر يداهم العراق ويؤكد: نواجه حرب الحواضن

أمن | 21-02-2022, 21:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكد الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، وجود خطر يداهم امن واستقرار العراق.

وقال الناطق باسم محور ديالى صادق الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" داعش لايملك القدرة على السيطرة على شبر من ارض العراق ولكن في نفس الوقت لديه حواضن وهي مصدر التهديد الابرز لامن واستقرار العراق لانها توفر الملاذ والدعم وهي من تقف وراء 60% من الخروقات الامنية بالوقت الراهن".

واضاف الحسيني،ان "داعش يعتمد على الحواضن السرية في تنقلاته وامدادته اللوجسيتية"، مؤكدا بان "الحشد كشف البعض منها لكن البعض الاخر لايزال مخفي والجهود الاستخبارية  ماضية في تعقبها وكشفها وتقديمها للعدالة ".

واشار الى ان "تمويل داعش من قبل جهات داخلية وخارجية لم يتوقف بل زاد في الاونة الاخيرة وهذا ما يفسر حجم ما نعثر عليها في المضافات من مواد واعتدة"، مؤكدا بان "التمويل شكل ورقة انقاذ اخرى لفلول التنظيم وهذه مهمة اخرى يجب تعقبها وبيان هوية من يقدم الاموال لانعاش تنظيم متطرف كان وراء ماساة عشرات الالاف من العراقيين في كل المحافظات".