آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

عضو سابق بالأمن النيابي: التوازن "المكوناتي" مفقود في أمن ديالى

محليات | 21-02-2022, 17:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد عضو لجنة الامن النيابي السابق عبد الخالق العزاوي، اليوم الخميس، أن التوازن المكوناتي في مؤسسة أمن ديالى مفقود بنسبة 99%.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الامن في ديالى خط احمر ويجب ان نتحدث بشفافية عالية حيال اشكالياته وأن لايكون ساحة صراع او تنافس سياسي لكن بالمقابل يجب ان يكون هناك انصاف وعدالة في محافظة تتالف من مكونات عدة".

واضاف أن "التوازن المكوناتي في المناصب في مؤسسة امن ديالى بكل عناوينها مفقود بنسبة 99% واعتراضنا على آليات توزيع المناصب ياتي من باب ضرورة ان يكون هناك توزيع عادل لتعطي رسائل ايجابية بأن الجميع مشارك في القرار الامني".

وأشار إلى أنه "تم ابلاغ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي حيال اشكاليات التغيرات الاخيرة وضرورة ان يكون لكل المكونات حضور في الموسسة الامنية وننتظر حاليا قراراته التي نامل ان تدعم ملف الانصاف والعدالة في توزيع المناصب وأن يكون خياراتها مرافقة لمبدأ الخبرة والكفاءة".