آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

تفاصيل اجتماع البرلمان مع وزيري التجارة والزراعة

سياسة | 8-02-2022, 17:47 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 
اعلنت رئاسة البرلمان، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اجتماع النائب الثاني شاخوان عبدالله مع وزيري الزراعة والتجارة  لمناقشة  المشاكل التي تعيق عمل الوزارتين.

   وذكر المكتب الاعلامي للرئاسة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله ترأس اجتماعا موسعاً في مع وزير التجارة علاء أحمد الجبوري ووزير الزراعة محمد الخفاجي، وعدد من النواب من مختلف الكتل النيابية".

واضاف البيان ان "الاجتماع ناقش الموضوعات والملفات التي تواجه قطاعي التجارة والزراعة والسبل الكفيلة لإزالة المعوقات والمشاكل وتفعيل المبادرات الزراعية وتوفير مفردات البطاقة التموينية والسلة الغذائية للعوائل الفقيرة وإيصال المواد الغذائية الأساسية لمخيمات النازحين".

وأكد  شاخوان عبدالله بحسب البيان، على "أهمية المحافظة على مستويات الأمن الغذائي في البلاد، وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاعين التجاري والزراعي بالقوانين والتشريعات اللازمة"،  مشددا على "ضرورة معالجة المشاكل التي تتعلق بالنزاعات الملكية وقضية التجاوز على الأراضي الزراعية والاستيلاء عليها في عدد من محافظات العراق".

ولفت الى "إمكانية تضمين المستحقات المالية لفلاحي أقليم كردستان وباقي محافظات العراق للسنوات الماضية في مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام2022 من خلال المناقلات وأبواب الصرف".