آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

دولة تكشف عن ظهور سلالة جديدة من الأيدز

تقارير مترجمة | 4-02-2022, 14:40 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة: ياسمين الشافي

كشفت هولندا، اليوم الجمعة، عن سلالة جديدة من فيروس نقص المناعة البشرية عالية التحور تجعل الأفراد المصابين يمرضون أسرع مرتين من المتحورات الحالية من الفيروس.

وبحسب تقرير نشره موقع ديلي ميل البريطاني وترجمته (بغداد اليوم) ، فأن "الدراسة الاي أجرتها جامعة أكسفورد أن الطفرة الجديدة - التي تسمى متغير VB - أصابت ما لا يقل عن 109 أشخاص".

واضاف ان "السلالة تدمر جهاز المناعة وتضعف قدرة الشخص على محاربة العدوى اليومية والمرض بشكل أسرع من المتحورات السابقة للفيروس".

واشار الى ان "متغير VB الجديد يحتوي على حمل فيروسي يتراوح بين 3.5 و5.5 مرة أعلى من السلالة الحالية، مما يعني أن الأشخاص المصابين هم أكثر عرضة لنقل الفيروس للآخرين".

وتابع انه "بعد بدء العلاج يتمتع أولئك المصابون بالمتغير بمعدل تعافي للجهاز المناعي ومعدل بقاء مماثل للمصابين بسلالات فيروس نقص المناعة البشرية الأخرى".

لكن الباحثين حذروا من التدهور الصحي السريع بعد الإصابة بـ VB، مشيرين الى ان "الاكتشاف المبكر والعلاج أمر بالغ الأهمية".

وقال خبراء مستقلون إن "الاكتشاف لا يدعو للقلق".

ووجدوا أن VB نشأ في الثمانينيات وكان ينخفض ​​منذ عام 2010

ولفتوا الى انه "تماما مثل كورونا، يتحور فيروس نقص المناعة البشرية بسرعة كبيرة ولكن الغالبية العظمى من هذه التغييرات لا تحدث فرقا في طبيعة الفيروس".

يُذكر انه كانت حالتان في سويسرا وبلجيكا، بينما تم أخذ 15 عينة من VB من أفراد في هولندا فحص الفريق عينات إيجابية من أكثر من 6700 شخص في البلاد لمعرفة مدى انتشارها، حيث حددت هذه العملية 92 شخصًا آخرين مصابين بالمتغير من جميع مناطق هولندا، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 109. لكن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي أعلى.

من غير الواضح كيف ظهر المتغير لكن الفريق قال إن "أحد الخيارات قد يكون عدوى طويلة بشكل غير عادي لدى شخص لم يخضع للعلاج لمنع الفيروس من التكاثر والتطور".

قال البروفيسور كريستوف فريزر الخبير في ديناميات مسببات الأمراض في الجامعة وكبير مؤلفي الدراسة: "تؤكد نتائجنا على أهمية إرشادات منظمة الصحة العالمية بأن الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية يمكنهم الوصول إلى الاختبارات المنتظمة للسماح بالتشخيص المبكر تليها النتائج الفورية المتمثلة بالعلاج او سلوك الحياة".

مضيفاً ان "هذا يحد من مقدار الوقت الذي يمكن فيه لفيروس نقص المناعة البشرية أن يدمر جهاز المناعة للفرد ويعرض صحته للخطر، كما أنه يضمن قمع فيروس نقص المناعة البشرية في أسرع وقت ممكن مما يمنع انتقاله إلى الأفراد الآخرين".