آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

فيديو يثير "حداداً شعبياً" بمحافظة عراقية.. 100 عام من العلم انتهى بجرة قلم!

بالفيديو | 4-02-2022, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
 اثار فيديو مقتضب يوثق اللحظات الاولى لهدم مبنى الاعدادية المركزية وسط بعقوبة احدى اقدم واشهر المدارس في ديالى، حالة حزن وحداد لاجيال عدة كونها تمثل سمة مهمة في تاريخ مدينة ام البرتقال لاكثر من 100 سنة وكانت منبراً للعلم التي خرجت عشرات الالاف من الطلبة ليكونوا عناوين مهمة في اختصاصات عدة.
وقال وهاب السامرائي مدرس متقاعد، في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "لم يتمالك نفسه وبكى وهو ينظر لمعاول هدم مبنى الاعدادية المركزية في بعقوبة لانها تحكي قصة نهوض مدينة ومنبر للعلم جمعت اسماء لامعة ومهمة لاتزال قصصها وماثرها تحكى رغم مرور عقود".
واضاف السامرائي، انه "كان الاحرى الابقاء على مبنى الاعدادية وصيانته بدلا من هدمه بجرة قلم".
اما قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، فقد اشار الى ان "مبنى الاعدادية المركزية والذي عمره اكثر من 100 سنة وصل الى مرحلة تستدعي هدمه لانه بناية ايلة للسقوط"، مؤكدا بان "عملية الهدم ستكون على مراحل".
واضاف الحيالي، ان "من حق الاهالي التعامل مع قرار هدم مبنى الاعداية المركزية وفق الاطار العاطفي لانها عنوان كبير، لكن الاطار الهندسي الذي وضع للبناية سيكون مميزاً للغاية ويعتمد اطارا متطورا".