آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

الديمقراطي يوجه دعوة جديدة للقوى السياسية بشأن بتشكل الحكومة

سياسة | 1-02-2022, 13:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا النائب محما خليل علي آغا عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، القوى السياسية الى الإسراع بتشكيل الحكومة وترسيخ الديمقراطية والاستقرار ومبدأ التداول السلمي للسلطة.

وقال في بيان استذكر فيه استشهاد كوكبة من كوادر وقيادات الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني بعملية إرهابية عام 1/2/2004 في أربيل، تلقته (بغداد اليوم)، ان "دماء الشهداء هي التي بنت الديمقراطية في العراق ورسخت مبدأ التداول السلمي للسلطة".

وبين ، ان "التطور في أربيل وإقليم كردستان، ونضوج الديمقراطية ما كان له ان يتم الا بنضال طويل وبأنهار من دماء الشهداء".

وأضاف، ان "العراقيين اليوم يستذكرون فاجعة استشهاد كوكبة من المناضلين من الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، الذين استشهدوا في عملية إرهابية بمحافظة أربيل عام 2004 في عيد الأضحى المبارك، اثناء اجتماع لكلا الحزبين".

وتابع، ان "الإرهاب الراديكالي الشوفيني، لم يثنينا عن مواكبة عملنا النضالي من اجل المبادئ وترسيخ الديمقراطية في العراق، بالمقابل فان دماء هؤلاء الشهداء هي التي وضعت الإرهابيين في مزبلة التاريخ،

وعدّ، ان "هذا المنهج هو منهج الشعب العراقي الذي قدم التضحيات من اجل الحياة والسلم الأهلي وتكافؤ الفرص وبناء مؤسسات دولة القانون".

وقدم علي آغا، التعازي الى "الشعب العراقي والحزبين لهذه الدماء الطاهرة التي ستبقى شاخصة على مر التاريخ".