آخر الأخبار
الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية "الارياف المحررة".. تشمل 9 مناطق أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ

صراع الدلمج ..محافظ واسط يعلق على الخلاف مع الديوانية بشأن الهور

محليات | 2-02-2022, 21:34 |

+A -A

بغداد اليوم-واسط

استكمالا لملف هور الدلمج الذي فتحته وكالة بغداد اليوم الاخبارية ، علق محافظ واسط محمد المياحي على الخلاف القائم بين محافظته ومحافظة الديوانية بخصوص المساحات والموارد المشتركة في الهور.

وقال محافظ واسط محمد المياحي لـ(بغداد اليوم) أنه "'توجد هنالك دعاوى لدى القضاء لم يتم حسمها لغاية الان بشان هور الدلمج "، موضحا "هذه الدعاوى قديمة بعضها قدمت من قبل مجالس المحافظات للمحافظتين وهنالك دعاوى اخرى قدمت من الحكومات المحلية السابقة".

وأضاف اننا "نستغرب من التصرف غير القانوني بشان احالة الهور لمستثمر دون اشراك حكومة واسط ، وابلغتنا حكومة الديوانية انها ايضا لاتعلم بالاحالة، فمحافظة واسط لم تستفد اي شي من هذا الهور ، بل ان هنالك منع حتى من الصيد".

هذا وكانت (بغداد اليوم) قد فتحت ملف الصراع الحاص بين محافظتي واسط والديوانية حول هور الدلمج، حيث قال محافظ الديوانية فارس الفارس في حديث خاص لـ(بغداد اليوم) أنه "سبق وان عرض الهور هو الدلمج كمشروع استثماري من قبل المحافظة لعمل قرية سياحية فيه، فقدمت حينها شركة ألمانية مخطط بذلك إلا أنه لم يتم المضي به".

وأضاف أنه "تم إحالة المشروع مركزيا دون علمنا حكومة محلية لشخص متنفذ لم يلتزم بأي توجيهات ولم تستفد حكومة الديوانية من هذا الاستثمار".