آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

فلاحو ديالى يحددون موعد" تظاهرة الغضب" ويؤكدون: ضاعت حقوقنا بين 3 وزارات حكومية

سياسة | 26-01-2022, 16:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حدد الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، اليوم الاربعاء، موعد ما اسماها بتظاهرة الغضب.

وقال رئيس الاتحاد رعد التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "الاتحاد في ديالى وبالتنسيق مع بقية الاتحادات في المحافظات سننطلق في تظاهرة سلمبية كبيرة وسط العاصمة بغداد في 31 من شهر كانون الثاني الجاري للمطالبة بحقوق المزارعين خاصة دفع مستحقات تسويق الحنطة".

واضاف التميمي،ان "70% من مزارعي ديالى لم يستلموا مستحقاتهم لقاء تسويق الحنطة رغم انهاء الموسم منذ اشهر"، مؤكدا بان "المحافظة الاكثر تضررا من ازمة الجفاف بعد الغاء الزراعة لموسميم متتالين وهناك احتمالية كبيرة بالغاء موسم الصيف ورغم ذلك لايزال الجزء الاكبر من المزارعين بدون مستحقات التي ضاعت بين وزارت التجارة والزراعة والمالية وكل منهم يرمي الكرة في ملعب الاخر".

واشار الى ان" قطاع الزراعة في حالة صدمة حاليا بسبب الجفاف والانهيار الاقتصادي للجزء الاكبر من المزارعين بسبب تراكم الديون"، مؤكدا بان "تظاهرة الغضب هي رسالة المزارعين الى حكام بغداد بضرورة انقاذ الزراعة التي تشكل اهم واكبر قطاعات الدولة العراقية".