آخر الأخبار
المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار حريق مروع في قرية سياحية شمال إيران (صور) المعارضة الكردية تخاطب بغداد: لا تستجيبوا لطلب حكومة كردستان والتوطين مطلبنا - عاجل الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد"

الكهرباء ترد على أنباء انهيار منظومتها

محليات | 25-01-2022, 11:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
ردت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، على الانباء المتداولة بشأن انهيار منظومتها.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) انها "تستنكر وتنفي ما روجت له احدى القنوات الفضائية من كلمات غير لائقة بان هنالك تصريحات نسبت للوزارة بان المنظومة ( هجمت) وذلك كلام لا يليق لا بقناة فضائية ولا ذوق عام يقدم للمواطنين".
واضافت ان "المنظومة الكهربائية عاملة من خلال محطاتها البخارية والغازية بطاقه تصل الى ١٣٤٠٠ ميكا واط،رغم انحسار اطلاقات الغاز المورد ورغم انخفاض الغاز الوطني بسبب سوء الأحوال الجوية بحسب الاخوة وزارة النفط".

وتابعت ان "محطات الكهرباء جاهزة للعمل وبإمكانها تجهيز المواطنين بالكهرباء من ١٨ الى ٢٠ ساعة ما ان توفرت امدادات الغاز".


واكملت انه "لليوم الرابع على التوالي لا تزال الوزارة في غرفة عمليات دائمة الانعقاد لبحث التداعيات التي اثرت سلباً على ساعات تجهيز الكهرباء ومعالجتها".

واشارت الى انه "على بعض وسائل الاعلام مراعاة عدم الابتذال واستغلال معاناة المواطنين وفهم واقع عمل الجهات القطاعية كلاً بحسب واجباته والتزاماته"، لافتة الى انه "سيتم اتخاذ مايلزم قانونياً مع هيئة الاعلام والاتصالات فيما يخص بمن يروج لأعلام غير مهني".