آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

الغاء حالة الاستنفار الامني في "الشريط الاخضر" على الحدود مع كردستان

سياسة | 15-01-2022, 15:19 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى
 كشف مصدر امني مطلع، اليوم السبت، عن الغاء الاستنفار الامني في كل مناطق الشريط الاخضر على الحدود مع كردستان.
وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الاستنفار الامني الواسع الذي اعتمدته القوات الامنية المرابطة على الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى وكردستان عقب هجمات دامية شنها داعش على نقاط البشمركة في اطراف بلدة كالاجو ومناطق اخرى قبل شهرين تم الغائه بالوقت الراهن بعد استقرار وهدوء في كل القواطع".

واضاف، ان "هجمات داعش دفعت القوات الاتحادية والبشمركة الى شن سلسلة عمليات واسعة في منخفضات وتلال نائية لتعقب خلايا داعش وتم ضبط مضافات عدة بالاضافة الى اعادة الانتشار لسد الفراغات لافتا الى ان الغاء الاستنفار رسالة باستقرار الاوضاع في قواطع شهدت هجمات دامية".

ويطلق على المناطق التي تقع على الحدود الادارية بين ديالى وكردستان بالشريط الاخضر وهي مناطق مستقرة نسبيا لكن تسلل خلايا داعش الى بعضها وشن هجمات دفع الى اعلان حالة الاستنفار.