آخر الأخبار
الصحة تطلق الاستمارة الإلكترونية الخاصة ببيانات خريجي الجامعات والمعاهد بعد أن أهلكه نقل معدات ميناء الفاو.. حصد الأرواح مستمر بطريق "فاو-بصرة" بغداد اليوم تحسم جدل قصة اهداء "تمثال بابلي" إلى مسؤول ايراني - عاجل بحضور السوداني.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة اخر التطورات قلق يغزو العراقيين.. كميات هائلة من الـ25 ألف المزورة تنتشر في الأسواق

الحرق اشهر طرق الانتحار لنساء محافظة عراقية

تصريح خاص | 15-01-2022, 13:15 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
في منزل متواضع داخل ناحية قره تبه اقصى شمال شرق ديالى قررت امراة ثلاثنية مساء يوم امس انهاء حياتها شنقا لتسجل اول حالة انتحار خلال 2022 في ماساة اخرى خاصة وانها امراة متزوجة لديها اطفال.
وقال مدير ناحية قره تبه (110كم شمال شرق بعقوبة) وصفي التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "دوافع انتحار المرأة غير معروفة حتى الان والاجهزة الامنية تجري تحقيق للوقوف على طبيعة الحادثة التي تعد الاولى من نوعها في قره تبه منذ اشهر طويلة".
اما رئيس جمعية ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي فقد اشار الى ان "معدلات الانتحار لكلا الجنسين مرتفعة في ديالى في السنوات الاخيرة وسجلت عشرات الحالات ولاسباب مختلفة".
واضاف، ان "الحرق يمثل 50% من حالات الانتحار للنساء اي انها الطريقة اكثر اقبالا عليها تليها الشنق وبنسبة تصل الى 30% اما تناول العقاقير الطبية فتاتي المرتبة الثالثة وغالبها ما يجري انقاذهن في اللحظات الاخيرة".
واشار الى ان "النساء يسيطرن على 60% من محاولات الانتحار في ديالى اي انهن الاعلى في الاقبال على الانتحار قياسا بالرجال ولاسباب متعددة منها المشاكل الاجتماعية والفقر ومشاكل اخرى".