آخر الأخبار
بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية

فرانس برس: عائلات موالية لداعش تعود للعراق من مخيم الهول

تقارير مترجمة | 11-01-2022, 20:34 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

أكد مسؤول لوكالة الانباء الفرنسية ، فرانس برس ، اليوم الثلاثاء، أن العراق أعاد أكثر من مائة عائلة تابعة لتنظيم داعش من مخيم الهول في سوريا.

 

وقال المسؤول ، الذي طالب عدم ذكر اسمه ، لفرانس برس ، إن "مائة وإحدى عشرة أسرة عائلة مرتبطة لداعش وصلت إلى العراق السبت".

 

واضاف "تم نقلهم إلى مخيم الجدعة بمحافظة نينوى"

 

ولفت الى انه "منذ ايار 2021 ، تم نقل ما لا يقل عن 339 عائلة مرتبطة بجماعة داعش من مخيم الهول في شمال شرق سوريا إلى مدينة الجدعة التي تستضيف حوالي 7500 نازح داخليًا"

 

وأثار احتمال عودتهم إلى ديارهم الأصلية مخاوف بين السكان الذين نجوا من حكم داعش الوحشي عندما احتل ثلث العراق بين عامي 2014 و 2017.

 

وأعلنت السلطات العراقية ، الشهر الماضي ، عزمها إغلاق مخيم الجدعة ، وهو آخر مخيم للنازحين في الموصل ، حيث بدأت الحكومة العراقية في إغلاق المعسكرات في أنحاء البلاد عام 2020.لكن هذه الخطوة تعرضت لانتقادات شديدة من قبل جماعات حقوقية ودعت بدلاً من ذلك إلى العودة الطوعية.

 

كانت هناك دعوات متكررة من المسؤولين يطلبون بها من المجتمع الدولي إعادة مواطنيها من الهول ، لكن القليل من الدول فقط استجابت بشكل إيجابي لأنها تخشى المخاوف الأمنية.