آخر الأخبار
"سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل

ليس جديداً بل يمتد سنوات.. حقائق مفزعة لأسباب العنف من النساء ضد الرجال بكردستان

محليات | 10-01-2022, 20:51 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية
كشفت عضو مجلس النواب السابق ريزان شيخ دلير، اليوم الإثنين، اسباب ازدياد حالات العنف ضد الرجل من قبل نسائهم في إقليم كردستان.

وقالت دلير في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اسباب العنف ضد الرجال في الاقليم هو رد فعل من قبل النساء المعنفات".

وأضافت ان "ردة الفعل تكون غالباً بشكل هستيري وبعيدة عن الوعي والعقل"، عازية الامر الى "العنف ضد المرأة حيث ان نتائجه تكون كارثية على العائلة الزوج والأطفال ومن جميع النواحي النفسية والاجتماعية ومن ضمنها ردة الفعل من بعض النساء".

وتابعت دلير، أن "قضية العنف ضد الرجال او النساء هو أمر مرفوض ويجب معالجة المشكلة من اساسها والحد من العنف الأسري وفق جهد حكومي ومجتمعي".

وأعلنت منظمة محلية، غير رسمية، في إقليم كردستان العراق، تطلق على نفسها اسم "اتحاد رجال كردستان"، إنّ العنف الذي يتعرّض له الرجال على يد زوجاتهم زاد بشكل ملحوظ، موضحة أنّ هذا العنف ليس جديداً بل يمتد إلى سنوات عدة مضت. 
وقالت المنظمة المثيرة للجدل، خلال مؤتمر صحافي عقدته في محافظة السليمانية، بإقليم كردستان، أنّ 467 رجلاً فقدوا حياتهم خلال 6 سنوات بسبب العنف الذي تمارسه النساء ضدّهم إمّا قتلاً أو انتحاراً، وأشارت إلى أنّ 37 منهم قُتلوا بالتعاون بين زوجاتهم وآخرين.