آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

الكهرباء تنفي وجود توجه حكومي لتصفية مستحقات الجانب الإيراني

محليات | 6-01-2022, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، الانباء التي تحدثت عن وجود توجه حكومي لتصفية مستحقات الجانب الإيراني من إيرادات الغاز المورد لتشغيل محطات الإنتاج.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "بعض وسائل الاعلام تناولت تصريحات عن الوزارة مفادها وجود توجه حكومي لتصفية مستحقات الجانب الإيراني من إيرادات الغاز المورد لتشغيل محطات الإنتاج وهذه الانباء عارية عن الصحة".

وأضافت أن "الأمر الذي أعلنت عنه الوزارة في وقت سابق من عام 2021 هو انها كانت مستعدة لسداد جميع مستحقات الغاز المورد الحالي عن قيمة تجهيز الغاز للعام الماضي".

وأوضحت الوزارة في بيانها انها "سددت الكهرباء فعلياً فواتير الغاز المورد والمجهز كاملاً عدا شهر كانون الاول من سنة 2021 في صناديق الاعتماد"، مؤكدة انه "على وسائل الاعلام من وكالات وقنوات فضائية عدم اقتطاع التصريحات وتجزئتها بشكل مكذوب وتظليل المواطنين والرأي العام بأخبار مضللة ومغلوطة".