آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

لا اتفاق بالأفق.. الأغلبية والتوافقية نحو المجهول وسياسي يحسم تقارب الإطار والصدر

سياسة | 4-01-2022, 17:47 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكد السياسي العراقي المستقل سعد المطلبي، اليوم الثلاثاء، صعوبة حصول اتفاق نهائي بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وبين قيادات الاطار التنسيقي في يخص الكتلة الاكبر وتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المطلبي، في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إننا "نستبعد حصول اتفاق بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وبين قيادات الاطار التنسيقي فيما يخص الكتلة الاكبر وتشكيل الحكومة الجديدة، رغم قرب انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان العراقي في الـ 9 من الشهر الحالي".

وأضاف أن "الطرفين لم يستعرضا حاليا وبشكل دقيق لأعدادها ونواياها وانه يجب على الكتل لغاية الـ 9 من الشهر الحالي أن تتقدم بقائمة موقعة لأعداد الكتلة وبالتالي يمكن معرفة من هي الكتلة الأكبر بغض النظر سواء كان الإطار أو التيار".

وتابع: "الأطراف والقوى السياسية وبعد انعقاد الجلسة الأولى لمجلس النواب في الـ 9 من الشهر الحالي ستتجه نحو اتفاقات جديدة".