آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل اصوات الانفجارات قرب القائم - عاجل الدفاع تحقق بمقطع فيديو لمنتسبين اثار الجدل نائب عن الاطار: بعض اللجان انتخبت رؤساء "غير مختصين" عبر التوافق الصحة تطلق الاستمارة الإلكترونية الخاصة ببيانات خريجي الجامعات والمعاهد بعد أن أهلكه نقل معدات ميناء الفاو.. حصد الأرواح مستمر بطريق "فاو-بصرة"

نائب: الارهاب " الوافد" يقف وراء 50% من خروقات محافظة عراقية.. هنا تكمن المعضلة

تصريح خاص | 1-01-2022, 13:08 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى
 اكد عضو لجنة الامن في مجلس النواب المنحل ايوب الربيعي، اليوم السبت، بان الارهاب الوافد يقف وراء 50% من خروقات ديالى.
وقال الربيعي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم)، انه "رغم الانجازات الاخيرة في المشهد الامني بديالى من خلال قتل عدد من الارهابيين في تلال حمرين في الساعات 72 الماضية الا ان مسلسل الخروقات لايزال حاضرا بين فترة واخرى ما يؤدي الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين والقوات الامنية".
واضاف ان "الارهاب الوافد في اشارة منه الى تسلل داعش من محافظات مجاورة الى عمق ديالى يقف وراء 50% من الخروقات فيها"، لافتا الى ان "سلسلة تلال حمرين وتعرجاتها ووديانها المنخفصة تسلل مسارات لتدفق الارهاب وانتقاله الى مناطق عدة في العمق مؤكدا بان هناك مساحات مترامية في صلاح الدين مثلا غير ممسوكة وبسببها يتحمل الملف الامني في ديالى ضغط الخروقات المتكررة".
واشار الى ان "امن ديالى مرتبط بامن المحافظات المجاورة واذا لم تحكم قبضتها على امن المناطق الرخوة ستبقى المحافظة تدفع ثمن تسلل داعش بين فترة واخرى والخروقات لن تتوقف".
وكانت قوات الجيش اعلنت يوم امس عن استشهاد 3 من جنودها في اشتباكات عنيفة مع داعش في عمق تلال حمرين