آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

لرفضها الزواج منه.. عراقي يواجه الحكم بالسجن مدى الحياة بعد نحر حبيبته

تقارير مترجمة | 27-12-2021, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة: ياسمين الشافي

حكم على شاب عراقي قتل صديقته الإيرانية بسكين طولها 15 سم وحاول قطع رأسها بعد أن رفضت مقترحات زواجه بالسجن مدى الحياة.

وبحسب تقرير صحيفة ديلي ميل البريطانية وترجمته (بغداد اليوم) فقد "كان المدعى عليه، الذي ذكر اسمه فقط باسم زياد البالغ من العمر 25 عاما، يحاكم في ألمانيا بشأن وفاة صديقته فاطمة، 28 عاما، التي طعنها بسكين لحم في 16 شباط 2019 في المانيا".

وأضاف انه "تم الحكم على المتهم بالسجن مدى الحياة في 20 كانون الاول الحالي، وذلك بعد إعادة المحاكمة في القضية، بعد أن اعتبرت محكمة العدل الفيدرالية الألمانية حكما أوليا بالسجن لمدة 12 عاما بتهمة القتل غير العمد متساهلاً للغاية".

وبحسب المحكمة فأن "فاطمة التي كانت على علاقة بزياد لمدة ثلاثة أشهر فقط قبل وفاتها رفضت مقترحات زواج من صديقه".

وأوضح انه "بعد أن توصل زياد إلى نتيجة مفادها أن صديقته لن تقبل عروضه أبدا، قرر قتلها بدلاً من ذلك في مساء يوم 16 شباط  2019 ، استدرج زياد فاطمة إلى سيارته حيث أخفى سكين لحم بطول 15 سم قاد فاطمة إلى الريف وأسفل طريقًا ترابيًا حيث قتلها"، مبيناً أنه "تم العثور عليها مع 34 جرحا سكين وجروح شديدة في رقبتها".

واعترف المدعى عليه بطعن فاطمة لكنه دفع بالقتل غير العمد، قائلاً إنه "فعل ذلك بدافع الغيرة لأن الضحية استفزه عمداً".

وأعرب والد فاطمة خير الله 60 عاما، وشقيقتها سارة 24 عاما، عن اشمئزازهما في وقت سابق من هذا العام من إدانة زياد بالقتل غير العمد، قائلين إنه لا ينبغي إطلاقا سراحه من السجن لكنهم شعروا بالارتياح بعد قرار المحكمة الحالي.