آخر الأخبار
انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29 مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان

نائب يطالب بتشكيل جهاز مكافحة المخدرات..اسكوبار عراقي في الطريق

محليات | 26-12-2021, 00:09 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

طالب عضو مجلس النواب المنحل مضر الكروي، اليوم السبت، بتشكيل جهاز مكافحة المخدرات في العراق.

 ‏وقال الكروي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الارقام التي اعلنتها وزارة الداخلية مؤخرا عن نسب المتعاطين مثير للقلق وتشير بشكل واضح اننا امام تسونامي يجتاج شباب العراق بسبب افة المخدرات المنتشرة بشكل غير مسبوق بسبب تدفق انواع عدة منها من دول عدة بعضها دول الجوار".

 ‏وأضاف أن "مواجهة افة المخدرات مبكرا خيرا من انتظار المجهول"، مؤكدا "ضرورة تشكيل جهاز امني ذو قدرات عالية لمكافحة المخدرات تنتشر مقراتها في كل المحافظات العراقية بالاضافة الى اعادة النظر في العقوبات حيال تجار المخدرات وأن تصل عقوبتها للاعدام لاننا امام خطر حقيقي يهدد امن واستقرار العراق".

 ‏وأشار إلى أن "تفاقم ازمة المخدرات وتصادم بعض شبكاتها مع القوات الامنية تعني اننا امام ولادة اسكوبار عراقي في الطريق قد يتحول الى مافيات خطيرة تفرض سطوتها على المناطق وتتحول الى ارهاب اخر يستنزف العراقيين ويرهن قدراتهم ويحول شبابهم الى ادوات تتلاعب بها السموم الخطيرة".