آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

فنلندا تدعم العراق بأكثر من مليار دولار

تقارير مترجمة | 20-12-2021, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

رحب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ، اليوم الاثنين، بمساهمة فنلندا ب 1.7 مليون دولار أمريكي ، لبرنامجها في دعم استقرار المحافظات العراقية المحررة.

وقال بيان للبرنامج الانمائي ترجمته (بغداد اليوم) ان"الدعم سيعزز الجهود الجارية لتحقيق الاستقرار في المحافظات الخمس المحررة من تنظيم داعش".

واضاف انه "منذ عام 2015 ، تم دعم أكثر من 3000 مشروع ، واستعادة العديد من الخدمات الأساسية ، ودعم سبل العيش ، وبناء القدرات البلدية وتعزيز التماسك في المناطق المحررة من داعش".

وقالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ، زينة علي أحمد، إن "قدرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تحقيق أعلى المعايير بسرعة وعلى نطاق واسع تجعله شريك التنمية المفضل، حيث لم يكن هذا ممكناً لولا الدعم المستمر والسخي من الشركاء الدوليين مثل حكومة فنلندا".

وتابعت " لا تزال هناك احتياجات للاستقرار ولا يزال أكثر من مليون شخص نازح داخليًا ، بما في ذلك السكان الأكثر صعوبة في العودة".

وعدت، ان  " مساهمة حكومة فنلندا اتت في وقت مهم لدعم تعافي العراق من سنوات الصراع ، حيث تتطلع البلاد إلى حماية مكاسب الاستقرار التي تحققت بشق الأنفس ومنع عودة ظهور داعش".