آخر الأخبار
حكومة بغداد تتحرك لانهاء ملف الاختناقات المرورية.. "التنقل الجماعي" ضمن الحلول- عاجل بالوثيقة .. القضاء يقبل الطعن بتعليق الإجراءات الفنية والمالية لإنتخابات كردستان بالوثيقة .. الموافقة على صرف المنحة المالية لموظفي الاقتراع عمليات بغداد توضح ملابسات حادثة مقتل فتاة بمنطقة اليرموك على يد" سائق دراجة" مصرع واصابة 17 شخصًا بإنهيار سقف منزل غرب أفغانستان.. صور

توضيح من دائرة التراث حول هدم بيت الخضيري

محليات | 20-12-2021, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت دائرة التراث- الهيئة العامة للاثار والتراث،اليوم الاثنين، توضيحا حول هدم بيت الخضيري.

وذكر بيان للدائرة، تلقته (بغداد اليوم): "تداولت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي يوم امس الأحد 19 كانون الاول خبرا مفاده  "هدم دار ثلاثي في منطقة الكرادة".

وأضاف البيان، أن "الدائرة تود أن تبين انها  تتابع بشكل يومي ومستمر لكل ما يتعلق بالمواقع والمباني التراثية التي تقع ضمن نطاق عملها، وتقوم باتخاذ  كافة الإجراءات الفنية والقانونية التي حددها التشريعات ذات الصلة ،ومن هذا المنطلق  شكلت لجنة ميدانية بتاريخ 20 كانون الاول للتأكد من صحة ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص هدم دار الحاج محمد الخضيري  التراثي في منطقة ابو أقلام".

وتابع: "تم اجراء الكشف الموقعي على الدار المذكورة من قبل فريق مختص من دائرة التراث  معززه تقريرها بالصور ،وتبين عدم صحة ما يتم تداوله ،ولا وجود لاي أعمال هدم او إزالة او تلاعب في هذا المبنى  التراثي المسجل لدى دائرة التراث".

وأهابت دائرة التراث،بـ"وسائل الإعلام توخي الدقة عند نشر الاخبار واستقصاء المعلومة من مصادرها الرسمية".