آخر الأخبار
الهند تعتقل دبلوماسية أفغانية بعد محاولتها تهريب 25 كم من الذهب واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد

مرجع ديني يهدد بإجراءات صارمة لمنع "الحفلات الماجنة" في العراق

سياسة | 18-12-2021, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

هدد المرجع الديني الشيخ قاسم الطائي، اليوم السبت، باتخاذ إجراءات اكثر صرامة في حال استمرار ما اسماها "الحفلات الماجنة" في المدن المقدسة ومنها كربلاء.

وقال الطائي لوكالة (بغداد اليوم)، انه "لا ينبغي السكوت عن الممارسات غير الأخلاقية التي تتجسد في الحفلات الماجنة، ومنها التي جرت في محافظة كربلاء قرب الحضرتين المقدستين في كربلاء، واصفا هذه الحفلات بانها جريمة إبادة جماعية لأخلاق واعرف وعادات وتقاليد المجتمع العراقي المحافظ".

وتساءل الطائي "اين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وأين أعضاء مجلس النواب، من هذه الحفلات التي بدأت تنتشر في المدن والمناطق المقدسة، ومن هو المسؤول عنها".

وأضاف، انه "اذا لن تتوقف هذه الحفلات، فسنتخذ إجراءات اكثر صرامة، من منطلق واجبنا الديني والأخلاقي والاجتماعي، الذي يحتم علينا الوقوف بوجه هذه الممارسات، التي تمس بنية المجتمع العراقي واخلاقياته الرفيعة وقيمه الإسلامية الرفيعة".

ودعا الطائي "المرجعية الدينية وشيوخ العشائر العراقية الكرام، وكذلك فصائل المقاومة التي تمثل التيار الإسلامي، بالوقوف بوجه مثل هذه الحفلات الماجنة".