آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

الديمقراطي يحدد موعد الاعلان عن مرشحه لمنصب رئاسة الجمهورية

سياسة | 20-12-2021, 13:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، محما خليل، اليوم الاثنين، أن حزبه سيعلن عن اسم رئيس الجمهورية بعد عقد جلسة البرلمان الاولى.

 وقال خليل في تصريح لـ(بغداد اليوم ) إن "عدد المقاعد النيابية لكتلته مقارنة بالكتل الكردية الأخرى يجب ان يكون في الحسبان عند التفكير بأختيار رئيس الجمهورية الذي هو من حصة المكون الكردي".

وأوضح أن "الموقف حول اعلاننا من رئيس الجمهورية سيكون بعد مصادقة النتائج وعقد الجلسة الاولى للبرلمان التي قال إنها ستعقد في الشهر المقبل، كانون الثاني، حينها سيتم كشف تفاصيل عديدة حول من سيكون الرئيس الجديد للعراق".

 ‏وحول تشكيل الحكومة فقد دعا خليل إلى "ضرورة الاسراع بها لان هناك ملفات عديدة تنتظرها اهمها ملف خروج القوات الأمريكية وخروقات حزب العمال الكردستاني إضافة إلى العامل الاقتصادي"، معتبرا أن تشكيلها ان طال سيسبب مشاكل للمواطنين وبالتالي ستحاسب اي كتلة تأخر تشكيل الحكومة".

 ‏وأضاف أن "حزبه يذهب نحو حكومة أغلبية وهي مطلب شعبي وليست حكومة توافقية لكن الديمقراطي يقف بمسافة واحدة من الكتل ولايفرق بين الكتلة الصدرية او الفتح او دولة القانون فكلهم شركاء للحزب بالعملية السياسية حسب قوله".