آخر الأخبار
انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى

"تسلق الابواب" يثير غضبا شعبيا في ديالى

محليات | 16-12-2021, 16:53 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 ‏عبر مواطنو ديالى، اليوم الخميس، عن غضبهم من تداعيات الاعتصامات والتظاهرات امام الدوائر الرسمية في تعطيل مصالحهم.

 ‏وقال سائق مركبة اجرة مثنى حسن، في حديث لـ(بغداد اليوم) : "نحن مع اي مطالب سلمية ومشروعة لاي شريحة تتظاهر في بعقوبة او بقية مدن ديالى لكن الاعتصام في الابواب او التظاهر الذي يؤدي الى اغلاق ابوابها مرفوض ويمثل تعطيل لمصالح الاهالي الذين يقطع بعضهم 100كم من اجل انهاء معاملته الرسمية".

 ‏وأضاف أنه "وغيره من الشباب الذي يحاول تغير مستقبله عبر اداء الامتحانات الخارجية اضطر لتسلق ابواب الخارجية لمديرية تربية ديالى وسط بعقوبة بسبب التظاهرات الموجودة قربها معتبرا مايحصل مرفوض ويستدعي تحرك جدي لانهاء هكذا اشكالات".

 ‏اما هبة حسن وهي ربة منزل، قالت أنها "هي الاخرى تعاني من تعطل معاملته في تربية ديالى بسبب اغلاق متكرر للبوابة الرئيسية لها من قبل معتصمين تارة ومتظاهرين تارة اخرى".

 ‏وأوضحت أن "اغلاق ابواب الدوائر لاي سبب مرفوض ويوثر على مصالح الاف المواطنيين"، لافتة إلى أنها "انفقت 50 الف دينار وقطعت 60كم وعادت في نهاية الامر خاوية اليديين بسبب عدم القدرة للوصول الى بناية التربية".

 ‏وتشهد ديالى منذ ايام اعتصامات سلمية وتظاهرات لخريجين ومعاهد فنية للمطالبة بالتعيينات.