آخر الأخبار
النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق رئيس اقليم كردستان يشارك برفقة وفد كبير في مراسم عزاء رئيسي دراسة أمريكية تكشف عن أثر اللقاحات المتكررة ضد كورونا رسالة مؤثرة من رونالدو إلى كروس بعد إعلان اعتزاله

إيطاليا تعلن ترأسها مهمة الناتو في العراق بآيار من العام المقبل

سياسة | 15-12-2021, 18:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت إيطاليا، اليوم الأربعاء، ترأسها مهمة الناتو في العراق في شهر آيار 2022.

وذكر بيان للخارجية العراقية، تلقته (بغداد اليوم)، أن وزيرها "فؤاد حسين  تسلم اليوم، من أوراق اعتماد ماوريتسيو كريكانتي سفير إيطاليا الجديد لدى العراق".
وأضاف البيان، انه "جرى التباحث في شأن العلاقات بين العراق وإيطاليا، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح كلا الشعبين".

وأكد الوزير، دعمه "لجُهُود السفير الجديد في تعزيز العلاقات بين بغداد وروما، وتطوير التعاون الثنائيّ بما يحقق المصالح المُشترَكة".
وأوضح البيان، أن "الجانبين نقاشا موضوع الاتفاق النوويّ بين إيران والأطراف الدوليّة في فيينا، مؤكدين إنَّ حدوث أي تقدم في هذا الملف سيؤثر إيجاباً على الوضع الإقليميّ وعلى العراق أيضاً"
من جانبه أكّد السفير الإيطاليّ " دعم حكومة بلاده للعراق، مُشيداً بـ"العملية الانتخابيّة الأخيرة التي جرت في 2021/10/10، مُتمنياً للعراق تشكيل حكومة مُنتخبة وممثلةً لتطلعات الشعب العراقيّ".

وثمن السفير "دور العراق في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وتقارب الخصماء، وتبلور هذا الدور في عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، و دور العراق أيضاً في مُحاربة الإرهاب ومُواجهة التحديات الأمنيّة التي تشكلها بقايا تنظيم داعش الإرهابيّ".
واشار الى، إنَّ "إيطاليا ستترأس مهمة الناتو في العراق في شهر آيار 2022".