آخر الأخبار
إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري.. وتكشف السبب 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل متى ينبغي أن نقلق؟.. فيروس إنفلونزا الطيور في "ظهوره الجديد" اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها

النفط العراقي يرتفع لأعلى مستوى إنتاج في 18 شهراً

تقارير مترجمة | 10-12-2021, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

قالت شركة تسويق النفط الحكومية سومو إن إنتاج النفط الخام العراقي بما في ذلك التدفقات من إقليم كردستان ارتفع إلى أعلى مستوى في 18 شهرا عند 4.208 مليون برميل يوميا في تشرين الثاني.

وبحسب بيان سومو الذي نشرته منصة اس بي جلوبال بلاتس الامريكية وترجمته (بغداد اليوم) فقد بلغت الزيادة حوالي 138 ألف برميل في اليوم عن تشرين الاول، وكان أعلى بقليل من حصة أوبك + المتفق عليها لشهر تشرين الثاني البالغة 4.192 مليون برميل في اليوم".

 

وأضافت ان "البيانات أظهرت أن الصادرات الفيدرالية قفزت إلى 3.273 مليون برميل في اليوم في تشرين الثاني من 3.119 مليون برميل في اليوم في تشرين الاول ، بينما لم تتغير تدفقات حكومة إقليم كردستان في الشهر عند 408 الف برميل في اليوم".

 

ولفت الى ان "متوسط ​​الاستخدام المحلي، والذي يشمل حرق النفط الخام وتشغيل المصافي، بلغ 518000 برميل في اليوم  بانخفاض قدره 5000 برميل في اليوم عن تشرين الاول".

 

وتابع انه "وفي الوقت نفسه شهدت المخزونات في نهاية تشرين الثاني زيادة قدرها 9000 برميل في اليوم ، مقارنة مع 20 ألف برميل في اليوم في تشرين الاول".

ووفقًا لآخر مسح أجرته ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس، فقد ارتفعت صادرات النفط الخام العراقي الفيدرالي بشكل حاد وسط طلب قوي من عملائها الرئيسيين إلى جانب الصيانة في عدد قليل من مصافيها، وفقا لأعضاء لجنة المسح".

كافح العراق للالتزام بحصته في بداية عام 2021 ومعظم عام 2020 وسط جائحة كورونا وانهيار أسعار النفط والأزمة المالية التي تعصف بالبلاد، ومع ذلك فقد تحسن الامتثال في الأشهر القليلة الماضية مع زيادة حصته.

وقامت أوبك وحلفاؤها برفع حصص الإنتاج تدريجياً هذا العام تحسباً لارتفاع الطلب العالمي على النفط مع استمرار العالم في الخروج من الوباء.