آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

القنصل العراق في دلهي يتحدث عن إجراءات تخدم العراقيين المسافرين إلى الهند

سياسة | 6-12-2021, 19:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أعلن القنصل العراقي في دلهي عبد الجبار العبيدي، اليوم الاثنين، استمرار  الرحلات بين العاصمة بغداد و الهند لغرض العلاج او غيرها.

وقال عبد الجبار في تصريح لـ(بغداد اليوم) من العاصمة الهندية دلهي ان احد شروط السفر حاليا هو وجود دعوة من مستشفى هندي يوضح ان هذا المواطن سيقوم بأجراء العلاج فيه وهذه الدعوة تقدم ضمن المستمسكات الرسمية عند الحصول على الفيزا"، مبينا ان  "هناك قرار صدر يوم أمس بفحص القادمين إلى الهند في مطار دلهي".

وأضاف ان "الفحص لن يطول وبتالي فأن الإجراءات الهندية سريعة بهذا الجانب"، مضيفا ان "على المسافرين وعند سفرهم جلب البطاقة الدولية لابرازها كأحد المستمسكات المهمة".

ودعا العبيدي "جميع المواطنين لأخذ الحذر عند تعاملهم مع من ينسق لهم لزيارة المستشفيات الهندية لان هناك مواطنين تعرضوا إلى الابتزاز وبتالي فأن الحذر واجب بهذا الشأن وسط متابعة حثيثة من السفارة".