آخر الأخبار
جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟

سيخلق "كارثة تربوية".. نائب يحذر من تداعيات قرار حكومي

محليات | 5-12-2021, 16:35 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

حذر النائب رعد المكصوصي، اليوم الاحد، من تداعيات قرار حكومي اذا ما طبق سيخلق كارثة تربوية في العراق.

 ‏وقال المكصوصي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "قرار اخلاء المدارس الكرفانية في البلاد لدواعي السلامة العامة له تداعيات خطيرة ويمثل كارثة على العملية التربوية، إذ يوجد في قضاء المدائن على سبيل المثال اكثر من 10 الاف طالب يدرسون في تلك المدارس واذا ما تم اخلاءهم في ظل عدم وجود البديل سيكون الامر سلبي جدا".

وأضاف أن "العملية التعليمية في العراق تمر باوضاع صعبة ومعقدة جدا من الاشكاليات التي تمثل تراكمات بسبب اهمال الحكومات المتعاقبة بعد 2012 خاصة بعد قرار هدم واعادة بناء 10 الاف مدرسة لكن لم ينفذ منها سوى 10% في حين سلم 60% من الاموال بسبب الفساد المستشري في الحكومات والمؤسسات الحكومية"، لافتا الى ان نقص الرحلات والابنية هو ليس وليدة اللحظة بل هو تراكمات للاخطاء والاهمال".

 ‏وأوضح أن "وجود من 50-60 طالب في الصف كارثة في المشهد التربوي"، مؤكدا ان "اي اخلاء للمدارس الكرفانية دون وجود البديل سيفاقم الملف التربوي العراقي بشكل اكبر مايستدعي التريث في اي خطوات والسعي لتامين عاجل لكل النواقص في المدارس سواء الرحلات او غيرها من اجل دعم العملية التعليمية".