آخر الأخبار
"الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) خطر القمر الاصطناعي يبتعد عن العراق وتوقعات بسقوطه فوق السودان أو ليبيا إقالة مدرب الشرطة والمؤمن الأقرب لخلافته إصابة ضابط سابق ومصرع شقيقه بثأر عشائري في الكوت

نائب يحدد موعد انطلاق مفاوضات تشكيل الحكومة القادمة ويؤكد: المشهد السياسي حرج جدا

سياسة | 1-12-2021, 15:35 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى
 حدد عضو مجلس النواب المنحل مضر الكروي، اليوم الاربعاء، موعد انطلاق مفاوضات تشكيل الحكومة القادمة.
وقال الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بعد اعلان مفوضية الانتخابات النتائج النهائية لكل المحافظات يوم امس، اذ يبدو ان الملف حسم وهو في طريقه للمحكمة الاتحادية لغرض المصادقة على الاسماء والعودة للوراء صعبة بل شبه مستحيلة".
واضاف انه "بعد اعلان المحكمة الاتحادية ستنطلق مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة بين الاطراف السياسية"، لافتا الى انه "لا يمكن حسم شكل الحكومة سواء اكانت وفق مبدأ الاغلبية او التوافقية لكن في كل الاحوال ومن خلال قراءة بيانات بعض القوى والتيارات نستدل بان المشهد السياسي العراقي حرج جدا في ظل الخلافات الكبيرة حيال ملف النتائج".
واشار الى ان "وضع العراق لا يتحمل ازمات سياسية تنعكس على الاوضاع الامنية والاجتماعية في ظل وجود ملفات حساسة للغاية تستدعي تحرك حيالها وخاصة ملف لجفاف والازمة الاقتصادية والغلاء والبطالة والفقر ناهيك عن وجود خروقات دامية بدات تاخذ حيزا في المشهد الامني لعدة محافظات وتثير قلق الراي العام ".