آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

نائب يحدد موعد انطلاق مفاوضات تشكيل الحكومة القادمة ويؤكد: المشهد السياسي حرج جدا

سياسة | 1-12-2021, 15:35 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى
 حدد عضو مجلس النواب المنحل مضر الكروي، اليوم الاربعاء، موعد انطلاق مفاوضات تشكيل الحكومة القادمة.
وقال الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بعد اعلان مفوضية الانتخابات النتائج النهائية لكل المحافظات يوم امس، اذ يبدو ان الملف حسم وهو في طريقه للمحكمة الاتحادية لغرض المصادقة على الاسماء والعودة للوراء صعبة بل شبه مستحيلة".
واضاف انه "بعد اعلان المحكمة الاتحادية ستنطلق مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة بين الاطراف السياسية"، لافتا الى انه "لا يمكن حسم شكل الحكومة سواء اكانت وفق مبدأ الاغلبية او التوافقية لكن في كل الاحوال ومن خلال قراءة بيانات بعض القوى والتيارات نستدل بان المشهد السياسي العراقي حرج جدا في ظل الخلافات الكبيرة حيال ملف النتائج".
واشار الى ان "وضع العراق لا يتحمل ازمات سياسية تنعكس على الاوضاع الامنية والاجتماعية في ظل وجود ملفات حساسة للغاية تستدعي تحرك حيالها وخاصة ملف لجفاف والازمة الاقتصادية والغلاء والبطالة والفقر ناهيك عن وجود خروقات دامية بدات تاخذ حيزا في المشهد الامني لعدة محافظات وتثير قلق الراي العام ".