آخر الأخبار
المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي ارتفاع جديد لأسعار صرف الدولار في بغداد.. ومداهمة لبورصتي الكفاح والحارثية الكشف عن ضحايا الضربة الجوية على الحدود العراقية- السورية الجيل الجديد يُحمّل حكومة كردستان مسؤولية 4 أزمات في الاقليم

هذا موعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات وعقد البرلمان اولى جلساته

تصريح خاص | 1-12-2021, 09:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف الخبير في الشأن القانوني العراقي، غانم العيفان، اليوم الأربعاء، عن موعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة، وعقد البرلمان الجديد اولى جلساته.
وقال العيفان، لـ (بغداد اليوم)، إن "اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة والاسماء من قبل المفوضية لا تعني اعلان نهائي لفوز المرشحين بالانتخابات، فقد تتغير نتائج الانتخابات بشكل كبير في حال تم قبول بعض الطعون التي قدمت للمحكمة الاتحادية".
وبين ان "الطعون المقدمة امام مجلس القضاء هي طعون قضائية وليست دستورية والنظر بها لا يخضع لتوقيتات دستورية ويكون النظر بها وفق الإجراءات القضائية المتمثلة بجمع الأدلة وفحصها ومراجعتها".
وتابع انه "للمحكمة الاتحادية العليا 30 يوماً للمصادقة على الانتخابات، بعدها رئيس الجمهورية يدعو لعقد الجلسة الأولى للبرلمان".