آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

باسم خشان يتحدث عن التراشقات السياسية وحيرة الشعب بشأن محاولة اغتيال الكاظمي

سياسة | 29-11-2021, 21:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو مجلس النواب السابق باسم خشان، اليوم الإثنين، أن ما يحصل في ملف التحقيق بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي هو تسريبات مقصودة من قبل الحكومة العراقية.

وقال خشان في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "محاولة اغتيال الكاظمي اخذت بعداً اخر حيث حصلت اتهامات بين بعض الأطراف السياسية في هذه القضية كما ان البعض يتحدث عن وجود فبركة في حادثة الاستهداف"، مشيراً إلى أن "الحكومة ليس لديها موقف واضح لحسم القضية وكل ما يصدر منها هو تسريبات مقصودة ولكن الهدف منها غير معروف".

وأضاف، انه "من المفترض ان تقوم الحكومة بإجراء تحقيق بالحادثة وإعلان النتائج للشعب كون ان المسألة تمثل استهداف لأعلى سلطة في البلاد".

وتابع خشان، ان "ما يحصل هو تراشقات سياسية على مواقع التواصل الاجتماعي وسط حيرة من الشعب وعدم فهم لجميع ما يحصل"، مؤكداً ان "الملف الأهم هو الانتخابات التي مر شهرين من موعد اجرائها ولم يتم اعلان النتائج بشكل نهائي لغاية الآن".


هذا وعقد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحافيا خاصا بإعلان نتائج التحقيق بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي.

وقال الأعرجي خلال المؤتمر الذي تابعته (بغداد اليوم) أنه "ثبت لدى اللجنة أن الهجوم على منزل رئيس الوزراء تم بطائرتين مسيريتين".

وأكد أن "الهجوم الاول تم بإلقاء مقذوفين أحدهما على سطح منزل الكاظمي والثاني في باحته، وأحد المقذوفين انفجر والثاني لم ينفجر وحصلنا على إحداثيات الطائرة التي استهدفت المنزل".
وأوضح أنه "تم إرسال فريقين من مكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية إلى مسرح الجريمة وتم أخذ المبارز الجرمية".