آخر الأخبار
مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة

الخارجية ترد بتصريح تبين موقف العراق من التطبيع والقضية الفلسطينية

سياسة | 21-11-2021, 21:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

بينت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، موقف العراق من التطبيع مع الكيان الصهيوني والقضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد الصحاف في بيان تلقته (بغداد اليوم) اننا "نجدد موقف وزارةُ الخارجية، كما عُرف عنها، موقفَ العراق الثابتَ والداعمَ للقضية الفلسطينية وتنفيذَ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني والرفضَ القاطعَ لمسألة التطبيع مع اسرائيل،وأن الموقف الحكومي العراقي يرى في ذلك أولوية تعاطيه".

وأضاف الصحّاف ان "موقف العراق ثابت وداعم للقضية الفلسطينية ومع تنفيذ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني، كما ان العراق يرفض بشكل قاطع  مسألة التطبيع مع اسرائيل".


وأوضح الصحّاف ان "وزير الخارجية فؤاد حسين أكد في مؤتمر حوار المنامة، كما الحال في جميع المحافل الدولية، حقَّ الشعب الفلسطيني ورفض جميع اشكال مسألة التطبيع".

وبين ان "ما نقلته وسيلة اعلامية من تصريحات انتحلت صفة مؤسسة اخرى جرى دونَ التأكد من صحتها، لا سيما بعد ان جدد وأكد الوزير حسين قوله ب"لا للتطبيع" سواء في مؤتمر المنامة أم في مقابلات تلفزيونية متعددة".